الأحد، 30 ديسمبر، 2012

علاج تفتيت الحصوة في الكلى والمرارة




علاج تفتيت الحصوة في الكلى والمرارة:
تفتيت حصى الكلى :  لعلاج الحصوة في الكلى يغلى البقدونس في اناء كالقهوة ويشرب بعد ذلك وكرر العملية أكثر من مرة حتى تتفتت حصوات الكلى وقد جرب هذا الدواء وهو نافع للغاية

تفتيت حصى الكلى : احضر حوالي 200 جرام (حوالي 1 كوب ) بذور الحلبة و اغليه في ابريق حوالي 3 اكواب ماء مفلتر لمدة 20 دقيقة ثم صفي الماء من البذور واشربه 4 اكواب في اليوم حوالي اسبوعين .  سوف تتغير رائحة العرق عندك (تكون كريهة ) عند استمرارك في شرب المحلول لتجنب ذلك ضع حوالي ملعقتين من اللبان الذكري و اجوده العماني الماءل للصفرة في الابريق اثناء غليان الماء مع البذور..  يمكن تحضير كمية كبيرة من المحلول و حفظه في الثلاجة لمد اسبوع .. هذه الوصفة مجربة.. وهي مضمونة باذن الله..

تفتيت حصى الكلى : طبخ ورق خبازى برى ثم تضاف إليه ثلاث ملاعق عسل نحل، وملعقة سمن بقري، ويصفى جيداً بعد خلطه معاً ويشرب منه كوب عند المغص الكلوي فإنه عجيب المفعول بإذن الله تعالى ويستمر على ذلك لمدة أسبوع حتى يتفتت الحصى وتطرد بفضل الله تعالى.

حصاة الكلى : يؤخذ من شوشة عرنوس الذرة الصفراء مقدار كف وتغلى على النار في لتر ماء ، يشرب من بعد أ ن يبرد ويصفى ثلاثة أكواب في اليوم لمدة اسبوع .

حصاة الكلى : كف حمص أسود يغلى على النار في لتر ماء حتى يذهب نصف الماء يشرب منه كوب صباحا وكوب في المساء لمدة ثلاثة أيام .
حصاة الكلى : يؤخذ من خل التفاح ملعقة صغيرة وتذوب في كوب ماء وتشرب مرتين يوميآ ولمدة أربعة أيام فإنه نافع لذلك بإذن الله تعالى .
حصاة الكلى : يؤخذ من بذور البقدونس اليابس والمسحوق ناعمأ ملعقة كبيرة ونصف الملعقة وتغلى على النار في نصف ليتر ماء من ثم يصفى الماء ويشرب منه نصف كوب صباحأ ونصف كوب مساء قبل النوم ولمدة يومين فإنه نافع لذلك بإذن الله تعالى.

حصاة المرارة : النعناع إذا داوم عليه المصاب بحصوة المرارة فإنها مع الاستعمال المستمر تتفتت ويشفى منها المريض بإذن الله وهذا ما تقوله الدراسات.

حصى المرارة : تؤخذ جذور الكرفس مقدار 30 جراما في لتر من الماء ويغلى لمدة 5 دقائق , ويشرب المصاب كل يوم مقدار فنجانين.

حصى المـرارة  فيؤخذ لها ملعقة حبة سوداء مطحونة وربع ملعقة ( مرة ) ناعمة " تباع لدى محال العطارة " وكوب عسل يخلط مع الحبة السوداء والمرة ، ويؤكل منه ملعقة صباحا وملعقة قبل النوم تكرر يوميا لمدة ثلاث أسابيع .

* يعتبر الأذريون منظفا جيدا للكبد والمرارة ويمكن استعماله لعلاج المشاكل الخاصة بهذين العضوين.
* اما علاج القروح وتيفوئيد الامعاء والحصوات المرارية ونوبات المغص فيستعمل زيت بذر الكتان بمعدل ملعقة صغيرة ثلاث مرات في اليوم.

يقول أحد الطباء : "رأيت حالات مرضية يصوم فيها المريض بحصوات المرارة ثم يشرب زيت زيتون لإذابة الحصوات، حيث تنقبض المرارة وتطرد الحصوات من الجسم."

يجب أن لا نستغني عن البابونج في منزلنا، بأي حال من الأحوال، حيث يمكننا استخدامه في الإسعافات الأولية في حالة الإسهال أو المغص المعدي والمعوي، ومغص المرارة، وليصنع منه شاي قوي ويشرب في هذه الحالة على جرعات، وهو كثير الفائدة في تخفيف آلام الطمث. كما يساعد البابونج على طرد الغازات المتولدة في الأمعاء، وتهدئة الأعصاب.


عصير الليمون ينظف الكلى ويزيل الحصى
إذا كنت تعاني من حصى الكلى , ينصحك الباحثون في كلية الطب بجامعة يوجياكارتا جاه مادا في العاصمة الإندونيسية جاكرتا, بشرب عصير الليمون . وأوضح الأطباء أن حصى الكلى هي مشكلة خطرة وخاصة إذا كنت تعاني من حصى الكلى, ينصحك الباحثون في كلية الطب بجامعة يوجياكارتا جاه مادا في العاصمة الإندونيسية جاكرتا, بشرب عصير الليمون.

وتعتبر ثمار الليمون الأغنى بين الأنواع الأخرى من الحمضيات من حيث محتواها من مادة (ستريت), إذ يحتوي عصير كيلوغرام واحد منها على 55.6 غراما, بينما يحتوي الليمون مثلا على 48.6 غراما لكل كيلوغرام, والبرتقال 39.6 غراما للكيلو الواحد, في حين يأتي المندرين أو اليوسفي في آخر القائمة لاحتوائه على 5.4 غرامات فقط للكيلو. ويصنع العصير بعصر ثمرتين من الليمون متوسطتي الحجم وخلطهما مع كأسين من الماء, وتكفي هذه الكمية من العصير لسبعة عشر مريضا, حيث يعطى كل مريض مقدار ملعقتين منه يوميا بعد وجبة العشاء لمدة عشرة أيام.

وأثبتت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم لعصير الليمون يزيد درجة الحموضة ومحتوى الستريت والبوتاسيوم وحجم البول دون أن يزيد محتوى الكالسيوم, إذ تساعد الزيادة في نسبة مستويات الستريت إلى الكالسيوم في منع تبلوره وتنشيط طرحه في البول, كما أظهرت الأبحاث أن هذا العلاج فعال في منع عودة حصى الكلى من جديد, ولا يسبب أي آثار جانبية حتى عند المصابين بمشكلات واضطرابات هضمية. وينصح الأشخاص الذين يعانون من حصى الكلى عادة بشرب لترين من الماء على الأقل وتجنب الأطعمة المالحة والسبانخ والمشروبات الغازية والقهوة.

مسحوق اللبان مع أي سائل يفيد في إذابة حصوة الكلى، والكمون يدر البول، والزعتر مفيد في حالة عسر البول، وأكل الحمص مع السكر يفيد في تفتيت الحصوة، وشرب العسل يدر البول أو يحبسه حسب حالة المريض.

أما نبات العاقول فهو من النباتات الكثيرة الانتشار في المملكة ويستخدم في الطب الشعبي لتوسيع الحالب ولإخراج حصوات الكلى ويستعمل على هيئة مغلي ولكن الابحاث العلمية حول هذا الموضوع قليلة ونحن نقوم حالياً بعمل دراسات على العاقول وبالأخص على الكلى.

وينبغي على المصابين بداء الرمل والحصاة أن يشربوا من ماء مغلي الأعشاب الآتية كونها مفيدة لتفتيت الحصى :
ا . شرب من ماء مغلي الحمص الأسود .
2. الشرب من ماء مغلي عود القرفة.
3. الشرب من ماء مغلي حب الينسون.
4. الشرب من ماء عصير ورق وأغصان الفجل عدة أيام .
 وصفة أخرى من النت:
- مغلي اوراق الفول الاخضر لازالة الحصة بشكل طبيعي من الكلية و الجسم ، سمعت اليوم من رجل عجوز كبير بالعمر قصة جرت منذ زمن قد يزيد عن الربع قرن حيث قال لي انه في ذاك الزمان كان احد اقاربه يعاني من الم شديد في الخاصرة اي ان معه حصى ، و قد وصف له وصفة بسيطة ساهمت في شفائه ، قال له اغلي اوراق الفول الاخضر و اشرب من مائها كل يوم ثلاث كؤوس و ستذهب منك الحصى و ستخرج من جسمك و تتفتت ، و فعلا قال لي انه بعد فترة تخلص من هذه الخصى و من المه نتيجة العلاج بشرب مغلي اوراق الفول الخضراء ، هي قصة حقيقة من رجل كبير بالعمر رواها لي اليوم و هي مجربة 



0 التعليقات:

إرسال تعليق