الخميس، 3 يناير، 2013

فيتامينات تعتني بشعرك !



 فيتامينات تعتني بشعرك !

إذا كان شعركِ يفتقد الى الحيويّة ويتطلّب وقتاً طويلاً لينمو، من الضروري أن تنتبهي الى نظامك الغذائي وتعرفي ماذا ينقصه من فيتامينات وبروتينات تغذّي الشعر. لتساعدكِ على معرفة ما يحتاجه شعركِ، تقدّم لكِ ياسمينة لائحة بالفيتامينات الأساسيّة التي تطيل الشعر.

فيتامين A: يلعب هذا الفيتامين الدور الأكبر في مساعدة شعرك على النمو بطريقة أسرع، وذلك بفعل تأثيره على الجينات التي تتحكّم بنمو الشعر. يمكنك تأمين هذا الفيتامين من خلال تناول المأكولات التي تحتوي على الأمينو أسيد. أكثري من تناول المانغو، البروكولي، البطاطا الحلوة، البطيخ الأصفر والسبانخ.
فيتامين B: يأتي الفيتامين B بأنواع متعدّدة كالـB2 وكالـB6 والـB12، وجميعها تلعب دوراً مهمّاً في إطالة الشعر، إذ تحمل المواد المغذية الى فروة الرأس ومساماتها. أكثري من تناول ثمار البحر لتزوّدي شعرك به. 

فيتامين C: يؤثّر الفيتامين C تأثيراً كبيراً على إنتاج الزيت الطبيعي من قبل البشرة والذي يرطّب الشعر ترطيباً مهماً. هذا الترطيب الطبيعي يساعد في نمو الشعر ويحمي شعرك من الجفاف. أكثري من تناول الحمضيات.

فيتامين E: هذا الفيتامين يحفّز الدورة الدمويّة في الجسم ويؤثر بطريقة غير مباشرة على صحّة شعركِ بشكل عام. يمكنك تأمينه بكميّة أكبر من خلال تناول المكمّلات الغذائية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق