الاثنين، 21 يناير، 2013

نصائح قيمة لم تعرفونها من قبل



نصائح قيمة لم تعرفونها من قبل 

عندما يتعلق الأمر بالصحة والعافية فكلنا يقف باحثا عما ينعش أجسادنا وأذهاننا،
حتى لو كلفنا الأمر دفع مبالغ طائلة في سبيل ذلك، فما بالنا لو كان الأمر يوضع بين أيدينا مجاناً
لا هدف من ورائه سوى التمتع بحياة أفضل مع خطوات بسيطة لا تثقل من سير يومنا
ومع نصائح صحية ربما نقوم بها دون أن ندري بأنها تزيدنا حيوية وفعالية،
وأحيانا نغفل عنها لعدم معرفتنا بها لذلك نضع بعضها بين أيديكم لتنعموا بأوقات صحية أكثر

دع القهوة تبرد: لا تشرب القهوة أو أي شراب ساخن، فقد يزيد هذا من خطر الاصابة بسرطان الفم أو المريء، بل ينصح بترك الفنجان يبرد قليلا.

امضغ الخضار جيدا: ان مضغ الطعام جيدا يزيد من نسبة المواد الكيماوية المكافحة للسرطان التي تطلقها الخضراوات مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط.

امش يوميا: المشي اليومي لمدة نصف ساعة أو ساعة يقلل من امكان الاصابة بمرض السرطان بنسبة 18% ويساعد على التخلص من 3 كيلوغرامات تقريبا في السنة ويحافظ على قوام الجسم.


أكثر من تناول اللوز: يفضل تناول اللوز بين الوجبات اليومية وعند الشعور بالجوع فهي غنية بالعناصر المغذية التي قد يفتقر اليها النظام الغذائي اليومي.
أضف القرفة إلى القهوة: ضع نصف ملعقة صغيرة من القرفة في فنجان القهوة اليومي، حيث يسهم في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ويساعد الجسم على استخدام الانسولين بفاعلية أكثر.

لا داعي للعجلة والسرعة: لابد من اخذ الوقت عند القيام بالأعمال اليومية لتفادي التعرض لارتفاع ضغط الدم.

امضغ العلكة (اللبان) بين الوجبات: ينصح بمضغ العلكة الخالية من السكر بعد الطعام لمدة نصف ساعة، وذلك لتخفيف أعراض حموضة المعدة.

خذ 3 حصص يومية من الخضار والفواكه: احرص على تناول الخضار والفواكه بمعدل 3 حصص يوميا فبالامكان ان تخفف من خطر الاصابة بالنوبة القلبية بنسبة 70%.
.
استعض بالعسل عن السكر: عند تحلية الشاي أو الحليب عليك باستعمال العسل عن السكر وذلك لقدرته على تقوية المناعة ومكافحة الجراثيم.

اختر نظارة شمسية جيدة: يجب ان توفر النظارات الشمسية حماية جيدة من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي يمكن ان تؤدي الى الإصابة باعتام عدسة العين أو بالعمى في الشيخوخة، لذا احرص كل الحرص عند شراء النظارات التأكد من نوعيتها الجيدة.
احرص على متابعة نوع الشامة على الجلد: تشير الأبحاث الى ان القدرة على ملاحظة التغيرات التي تطرأ على الشامات المختلفة على الجلد تزداد بنسبة 13% وان الحرص في ملاحظتها يجنب الاصابة بالسرطان.

نظف أسنانك: احرص على تفادي ترطيب فرشاة الاسنان بالماء قبل وضع المعجون عليها حيث ان الفرشاة الجافة تزيد
من امكان التخلص من البلاك بنسبة 67%

0 التعليقات:

إرسال تعليق