الثلاثاء، 1 يناير، 2013

تفادي تكسر اظافرك واحميها



تفادي تكسر اظافرك واحميها 


كثيرةٌ هي العوامل الخارجيّة التي تسبب ضعفاً في أظافرك، فالأظافر الهشّة والعرّضة للإنكسار تنتج عن عدم وعيك للعادات السيّئة التي تؤذيها، وإغفالك لأهميّة أسس العناية بها، ولأننا حريصات على مساعدتك في كيفيّة تفادي تكسّر الأظافر، ونموّها بشكل أسرع، إليك أبرز المسببات وسبل العلاج: 

إنّ ابرز الأسباب التي تؤدي إلى تكسّر الأظافر هي الجفاف ونقص المياه داخل جسمك، الذي ينتج عن عدم شرب كميّة كافية من الماء، الأمر الذي يسبب بدوره نقصاً في الزيوت المرطّبة غير المشبعة مثل الأوميغا 3 والأوميغا 6 الأساسيّة لترطيب البشرة والشعر والأظافر. كما أنّ إتباعك لنظام غذائي غير متوازن يفتقر إلى مصادر البروتين والفيتامينات يؤدي أيضاً إلى هشاشة الأظافر وتقشيرها. على صعيد آخر إنّ قص الأظافر وبردها بصورة متكررة يزيد من احتمال زيادة الكسور الصغيرة فيها، التي قد لا تلاحظينها، إضافة إلى تعريضها للمياه والمواد المنظّفة من دون أي نوع من الحماية. وقد يكون سبب تكسّر الأظافر صحيّاً بحتاً، وناتجاً عن مشكلات في إفراز الغدة الدرقيّة.

ومن أجل أن تعالجي هذه المشكلة المزعجة عليك إتباع الإرشادات التاليّة: 
اشربي 8 أكواب من المياه يوميّاً، وتناولي جرعات إضافيّة من الفيتامينات الغنيّة بالزيوت غير المشبعة والتي تساعد في الحصول على أظافر قويّة.
ضعي طبقات عدّة من طلاء الأظافر الواقي قبل الطلاء الملوّن لتغلّفي ظفرك من الجهّة الخارجيّة والداخليّة، وتفادي قصّها، والاكتفاء ببردها بمبرد خشبي ناعم. ولاتستعملي طلاء الأظافر الذي يجف بسرعة قياسيّة.
احمي أظافرك من خلال ارتداء القفازات أثتاء تعريضها للمياه، أو عند القيام بالأعمال المنزليّة. 

نتمنى ان يعجبكم الموضوع 
ونتمنى ان تشاركونا رأيكم واستفساراتكم 

0 التعليقات:

إرسال تعليق