الثلاثاء، 1 يناير، 2013

نصائح لنمو شعرك بشكل اسرع وصحي !




نصائح لنمو شعرك بشكل اسرع وصحي !

كثيرةٌ هي العوامل التي تؤذي شعرك وتضغفه، ولكن في الوقت نفسه، هناك العديد من الخطوات التي تساعدك على نمو شعرك بشكل أسرع، فما هي أبرز هذه الخطوات؟

إذا كنت تشعرين أنّ شعرك لا ينمو بالشكل المطلوب، زوري الطبيب المختص واطلبي منه فحص المعادن والفيتامينات التي تعنى بنمو الشعر كالفسفور، المغنيزيوم، الكالسيوم، الحديد، وقوة الدم. ولا تننسي فحص الفيتامين D، لأنّ تساقط الشعر الجديد قبل أن يطول يشير إلى نقص في هذا الفيتامين.

استغني بشكل كلي عن الكريمات الاصطناعيّة التي تؤذي شعرك كالجل والسبراي والصبغة، فمكونات هذه المواد
تمنع شعرك من النمو بشكل طبيعي. وتجنّبي زيارة مصفف الشعر بشكل دائم، وحصرها بمرّة خلال الأسبوع إذا دعت الحاجة. ومن الأفضل لك إتباع تسريحة شعر طبيعيّة.

استعملي الشامبو الطبي المناسب لنوعيّة شعرك والبلسم الذي يلائمه، ودلكي شعرك بشكل يومي، واشبكي يديك فوق رأسك، ثمّ اضغطي عليه، وحركي فروة رأسك يميناً ويساراً، واتبعي هذا المسّاج عشر دقائق صباحا ومساء من أجل تحريك الدم وإيصال الأوكسجين لفروة رأسك.

تناولي السلطة الخضراء اللون كونها طبقاً أساسيّاً لنمو شعرك، فالخضار الورقية كالسبانخ والبقدونس. وأضيفي إليها بيضة مسلوقة أو دجاج مشوي أو سمك السالمون للحصول على كميّة البروتين التي تحتاجينها. 


اعتمدي خلطات الشعر التي لا غنى عنها. فحضري خلطة مرّة أو اثنتين أسبوعياً حسب طبيعة شعرك. وركّزي على الزيوت، كزيت اللوز وزيت الزيتون وزيت الخروع وزيت السمسم، وزيت الجرجير المفيدة والأساسيّة لنمو الشعر. 

لا تنسوا دوماً رأيكم يهمنا 
ونتمنى ان تستفيدوا

0 التعليقات:

إرسال تعليق