الثلاثاء، 1 يناير، 2013

احفظي جمال وحيوية بشرتك في الصيف !



احفظي جمال وحيوية بشرتك في الصيف !



رغم أنّ الصيف هو فصل العطلات والمناسبات السعيدة، إلا أنّ تعب بشرتك والمشاكل التي تبدأ بالظهور عليها يعكّر لك مزاجك، ويحرمك لذّة الفرح والسعادة، ويصبح همّك الأكبر هو كيفيّة إخفاء الشوائب الموجودة عليها، وهنا عليك إدراك أنّ تعب بشرتك خلال هذه الفترة من السنة هو أمرٌ طبيعي، بإمكانك تجنبه أو على الأقل التخفيف منه إذا اتبعت الخطوات التالية: 

خففي قدر الإمكان من استخدام مستحضرات التجميل، واستخدميها فقط في السهرات والمناسبات، ودعي مسام جلدك تتنفس من خلال التركيز على استعمال الكريم المرطب الخفيف بدلاً من كريم الأساس الذي يسد هذه المسام ويعيق عملية التنفس والإفراز، وأزيلي الماكياج فور وصولك إلى المنزل. 


ارتدي الأقمشة الحريرية أو القطنية التي تمد جسمك بالبرودة، واعتمري القبعة دوماً، ولا تعرّضي بشرتك للتبريد الاصطناعي بشكل فجائي، كأن تدخلي ببطء إلى الأماكن المبردّة.

احمي بشرتك من التعرّض الدائم لأشعّة الشمس، وضعي كريمات الوقاية، حتى لا تصيبك الحروق والتشققات الجلديّة التي تؤثّر على جمالك وصحتك في آن واحد.

خلال هذه الفترة من السنة، يفقد جسمك الكثير من السوائل عن طريق إفرازات العرق وغيرها، لذا أكثري من تناول المياه واللبن والعصائر الطبيعيّة وليس المعلبّة. ونظمي وجباتك الغذائية: وختاري الصحي منها بدقة، وتجنبي الأطعمة الحارة الغنيّة بالبهارات والتوابل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق