الثلاثاء، 1 يناير، 2013

تعلمي قراءة لغة الجسد !



تعلمي قراءة لغة الجسد !



كم تتمنين أحياناً لو تمكّنت من قراءة أفكار الآخرين، ومعرفة حقيقة نواياهم وإن كان كلامهم يترجم داخلهم بصدق. لا تُبقي عزيزتي هذه الأمنيات في حلبة الخيال، لأنّك تستطيعين معرفة الحقيقة بمجرّد قراءة لغة جسد الأشخاص بشكل صحيح، لتعرفي إن كانوا صادقين أم أن في حديثهم مواربة!

-
انتبهي لموقع رأسهم: من يثبّت رأسه بشكل محكم، لا يهتمّ سوى للتركيز على ما يقوله حتّى لا يقع في فخّ زلات اللسان وما تعكسه عنه. أمّا إذا كان الشّخص أمامك يحني رأسه، فلذلك دلالتان؛ إذا كانت الانحناءة بعدما أسمعه احد اطراءً أو غزلاً أو توبيخاً يعني أنّه خجول، أو يشعر بالذّنب. وفي حال كان انخفاض الرأس خلال الاجابة عن الأسئلة أو خلال سرد قصصي فاعرفي أنّه يحاول اخفاء تفصيل ما، كوني في الأجواء.


-
ركّزي على العينين: العيون ورغم صغرها تفضح الكثير! فلن يستطيع الكاذب أن يتكلّم بكلّ انسيابية وهو ينظر الى عينيك، الاّ وستلاحظين ارتباكه. فالأشخاص الذين يجولون بعيونهم كثيراً، يكونون مرتبكين، يكذبون أو يفكّرون في أمور أخرى ولا يعيرونك الانتباه الكامل. 


-
انتبهي إن كانوا يتماثلون بك: يعكس تصرّف الاقتداء أو التّماثل بك، أيّ تكرار حركاتك طريقة تكلّمك وجلوسك، احتراماً وتصرفاً نبيلاً لانّ ذلك يعني أن الآخرين يريدون أو يوطّدوا علاقتهم بك ويريدون أن يضاعفوا أوجه الشبه بينكم! 

0 التعليقات:

إرسال تعليق