الثلاثاء، 1 يناير، 2013

خلطات لتبييض البشرة !



خلطات لتبييض البشرة!

حتّى ولو كان الإسمرار جميلاً خلال فصل الصيف، إلا أنّه حين يصل إلى وجهك، يؤثّر سلباً على جمالك، لذا تعلمّي كيفيّة تحضير خمس خلطات من المواد الطبيعيّة لتبييض بشرتك:


خلطة اللبن والعسل: اخلطي ملعقتين صغيرتين من الطحين مع خمس ملاعق صغيرة من اللبن، وملعقة صغيرة من العسل، وأخرى من النعناع المقطّع، وبعد الإنتهاء ضعي هذه الخلطة في الثلاجة، ثمّ استعمليها من وقت إلى أخر، فضعيها على وجهك لمدّة عشر دقائق، ثمّ اغسليه جيّداً.

خلطة الحليب المجفف: اخلطي ملعقتين من ماء الورد مع ملعقتين من الحليب المجفف، ثمّ ضعي الخليط على وجهك لمدّة نصف أو انتظري حتّى يجف القناع، ثمّ اغسلي وجهك بالماء البارد.


خلطة الحليب والبيض: اخلطي ملعقة من حليب البودرة مع بياض بيضة، مع القليل من النشاء والقليل من ماء الورد، ثمّ وزّعي الخليط على وجهك لمدّة تتراوح من عشر دقائق إلى خمس عشرة دقائق، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثمّ البارد.

خلطة الطحين والليمون: اخلطي ملعقتين من الطحين( الدقيق) مع ملعقة من عصير الليمون، وملعقتين من ماء الورد، لتحصلي على عجينة متماسكة، وادهني بها وجهك وعنقك لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الدافئ، ثمّ البارد، وبعدها جففي بشرتك جيّداً.


خلطة الخيار والعسل: اعصري ثلاث حبّات من الخيار، وامزجيها مع ملعقة من العسل، ثمّ ضعي المزيج على وجهك لمدّة نصف ساعة مرّة خلال الأسبوع، والأفضل إستعمال هذا القناع على البشرة الجافة والعاديّة، أمّا إذا كانت بشرتك دهنيّة، من الأفضل لك إستبدال عصير الخيار بالبرتقال، وفي هذه الحال، اتركي القناع على وجهك لمدّة عشرين دقيقة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق