الثلاثاء، 1 يناير، 2013

اجعلي شعرك يضج بالحيوية !



اجعلي شعرك يضج بالحيوية !

لشعرك حقٌ عليك، والعناية به أكثر من واجب، حيث هناك مجموعة من الخطوات التي عليك اتباعها، وقواعد بسيطة عليك التقيّد بها لتحصلي على الشعر اللامع والصحي الذي تحلمين به. 

من الأفضل لك قص شعرك، كل ستة أسابيع لتزيلي أطرافه المتقصّفة، وتمنحيه الراحة التي يحتاجها، وليس من الضروري أن تكون تساعد هذه الخطوة شعرك على النمو بشكل أسرع، كما يشاع. 

لا تكثري من استعمال مجفف الشعر الكهربائي، أو آداة تمليس الشعر أو تجعيده، أو مثبّت الشعر، فكل هذه الآلات والمستحضرات تجعل شعرك باهتاً وضعيفاً. ولا تبالغي في تلوين شعرك، واستعمال الصبغة التي تعد العدو الأوّل لشعرك على المدى الطويل، فهي تضعفه، وتزيد من احتمال ظهور الشيب فيه.

استخدمي الكريمات الملطفة للشعر، بحسب المدّة المتاحة، فلا تظّني أن وضع الكريم لمدّة أطول على شعرك سيزيد على فعاليته، بل على العكس فهذا سيؤذيه. وفي الغالب هذه الكريمات لا تحتاج إلى أكثر من دقائق معدودة، باستثناء تلك التي تحوي الزيوت التي تحتاج وقتاً أطول لتتفاعل مع الشعر، وتدخل إلى جذوره. 

لا تنسي الغذاء المناسب والفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر، وإكسابه الحيويّة التي يحتاجها. إذا كان شعرك دهنياً جففيه بواسطة الهواء البارد، الذي يفيد فروة رأسك، على عكس الهواء الساخن يزيد من إفرازات الغدد الدهنية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق