الخميس، 3 يناير، 2013

احصلي على رائحة شعر رائعة ومنعشة !



احصلي على رائحة شعر رائعة ومنعشة !

لا تظّني أنّ الرائحة البشعة التي تنتج عن إفرازات شعرك الدهنيّة بعد يومين أو أكثر من غسله، هي مشكلة لا حلّ لها، لأنّ هناك مجموعة من الخطوات التي بإمكانك إتباعها لتكسبي شعرك رائحة عطرة ومنعشة: 


البداية تتمثّل في حسن اختيارك لمستحضرات العناية بالشعر، كالشامبو والبلسم وكريم الترطيب، فالمكونات التي تحتوي مواداً طبيعيّة، وتحديداً الفاكهة، هي بطبيعتها ذات رائحة جميلة ومنعشة تبقى في شعرك وقتاً طويلاً، ويعتبر الشامبو الجاف حلاً فعّالاً يمتص الزيوت الدهنيّة في فروة رأسك، ويقضي بذلك على الرائحة الكريهة الصادرة عنها.


إذا أردت تعطير شعرك بعطرك المفضّل، لا تضعيه مباشرة عليه، لأنّ هذه الخطوة لن تحدث أيّة نتيجة تُذكر، فما عليك إلا نثره في الهواء الطلق، وإدخال رأسك فى الهالة التى يصنعها العطر فيتساقط على شعرك بشكل الرذاذ المتطاير.


استعملي مجفف الشعر البارد، لأنّ الهواء البارد يساعد على تجفيف شعرك، ويفتح طبقاته الخارجيّة، ويغلق مسامه، ويحافظ على فروة الرأس باردة وجافة، مزيلاً الرائحة البشعة الموجودة في شعرك التي تتعب بصيلاته على المدى الطويل. 


تأكدي من نظافة فرشاة شعرك، فمن خلالها تنتقل الزيوت الموجودة في فروة رأسك إليها، فاغسليها مرة في الأسبوع الواحد، بالصابون القاتل للبكتيريا، ومن ثمّ تعطيرها لإكساب شعرك الرائحة الطيبة. ومن الأفضل تبديل غطاء وسادة نومك كل يومين لمنع البكتيريا من التجمّع، وبإمكانك أيضاً تعطيرها قبل النوم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق